مصفاة الدقم تفوز بجائزة صفقة العام في قطاع المصافي والبتروكيماويات بمنطقة الشرق الأوسط

مسقط: تعتبر صفقة تمويل مشروع مصفاة الدقم بمبلغ 6و4 مليار دولار أمريكي من أكبر الصفقات في منطقة الخليج العربي ، حيث فاز المشروع بجائزة بي أف آي لصفقة العام في قطاع المصافي والبتروكيماويات بمنطقة الشرق الأوسط ، وذلك في حفل أقيم في مدينة لندن البريطانية الأسبوع الماضي.

وتعتبر جوائز بي أف آي من الجوائز العالمية المرموقة على مستوى العالم في مجال تمويل المشاريع ، ويشهد الحفل السنوي لهذه الجائزة حضور أكثر من 900 ممثل من المشاريع الكبرى على مستوى العالم للإحتفال بهذه المناسبة المميزة.

وبهذه المناسبة ، صرح الدكتور سالم الهذيلي ، الرئيس التنفيذي لمشروع مصفاة الدقم قائلا “تأتي هذه الجائزة تقديرا للعديد من المجالات التي تميز بها مشروع المصفاة وللإغلاق المالي للمشروع والذي تم انجازه مؤخرا”. وأضاف الهذيلي “لا يعد مشروع مصفاة الدقم أكبر مشروع عابر للحدود في منطقة الخليج العربي ، وانما يتجاوز ذلك ليكون أكبر مشروع مشترك بين شركتين نفطيتين في المنطقة تتعاونان لإنجاز هذا المشروع الكبير”.

كما صرح الفاضل مبارك النعماني ، الرئيس المالي لشركة مصفاة الدقم قائلا “لا تعتبر عملية تمويل المشروع متعددة المصادر والتي تصل الى 4.6  مليار دولار أمريكي الأضخم في تاريخ السلطنة فحسب، وانما تضمنت أكبر عملية تمويل متوافقة مع الشريعه الاسلاميه في السلطنة والتي ستوفرها مجموعة من المصارف التمويل الإسلامية”. واضاف النعماني ” تم توفير هذا التمويل من 29 مؤسسة تمويل مرموقة من 13 دولة وبضمانات من ثلاث مؤسسات تمويل صادرات عالمية كبرى”.

تسلم الجائزة الفاضل جاكوبوس نيوهاوزر ، مدير مشروع مصفاة الدقم ، والذي صرح قائلا “نحن ممتنون لهذا التكريم الذ ي يأتي بعد جهود كبيرة بذلت لوصول المشروع لهذه المرحلة الهامة”. وأضاف نيوهاوزر قائلا “نتقدم بالشكر لشركة النفط العمانية وشركة البترول الكويتية العالمية على كل الدعم الذي قدموه لإنجاح مسيرة المشروع”.

Show Buttons
Hide Buttons
Menu Title