مصفاة الدقم تنظم معرض القيمة المحلية المضافة بمحافظة مسقط

يهدف المعرض الى إتاحة الفرصة لأكبر قدر من الشباب العماني الباحث عن فرص الأعمال والتدريب والتطوير للتعرف على هذه الفرص عن قرب ، والإلتقاء بمسؤولي البرنامج لمعرفة تفاصيل البرنامج

مسقط: تواصل مصفاة الدقم عرض فرص برنامجها للقيمة المحلية المضافة في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمحافظة مسقط ، ويأتي تنظيم هذا المعرض بعد النجاح الذي حققه ملتقى فرص القيمة المحلية المضافة لمصفاة الدقم و الذي اقيم الاسبوع الماضي في فندق كراون بلازا الدقم.

افتتح المعرض سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي ، وكيل وزارة النفط والغاز ، الذي أشاد بالدور الإيجابي الذي تقدمه مصفاة الدقم للمجتمع المحلي والتفاعل الإيجابي الذي حظي به ملتقى فرص القيمة المحلية المضافة ، الذي أقيم الأسبوع قبل الماضي بفندق كراون بلازا الدقم لمدة ثلاثة أيام. وقد صرح سعادته بمناسبة افتتاح هذا المعرض “يأتي تدشين برنامج مصفاة الدقم للقيمة المحلية المضافة تجسيدا للإهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم بالموارد البشرية العمانية وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كأعمدة أساسية لتقوية الإقتصاد العماني وتنشيط الحركة التجارية والإقتصادية في السلطنة. كما تأتي إقامة هذ المعرض لإتاحة الفرصة لأبناء محافظات السلطنة للتعرف على الفرص التي يتضمنها هذا البرنامج واختيار الفرص المناسبة لميولهم المهنية وتخصصاتهم الدراسية”.

وأضاف سعادته “تلعب القيمة المحلية المضافة للمشاريع دورا هاما في دفع عجلة الإقتصاد المحلي وزيادة المنافع الإقتصادية للدولة من خلال إتاحة الفرصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في هذه المشاريع. كما تساهم برامج القيمة المحلية المضافة في اعداد الكوادر الوطنية المؤهلة القادرة على العمل في المشاريع الإقتصادية الكبرى في الدولة ، حيث يعتبر العنصر البشري من أهم العوامل التي تساهم في إنجاح هذه المشاريع”.

وقد نجح المعرض الذي أقيم لمدة ثلاثة ايام في ولاية الدقم في استقطاب العديد من الشباب العمانيين الباحثين عن فرص التدريب والتطوير ، كما نجح المعرض في جذب عدد من رواد الأعمال الباحثين عن فرص الأعمال خلال فترة تنفيذ المشروع. ويأتي تنفيذ هذا المعرض لإتاحة الفرصة لأكبر قدر من الشباب العماني الباحث عن فرص الأعمال والتدريب والتطوير للتعرف عن قرب على هذه الفرص ، والإلتقاء بمسؤولي البرنامج بمصفاة الدقم. ويقام المعرض يومي الأحد والإثنين (30 سبتمبر و1 أكتوبر) في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بحي العرفان بمحافظة مسقط.

وبهذه المناسبة صرحت الفاضلة ناصحة بنت محمد الفلاحية ، مدير عام شؤون الشركة قائلة “تعتبر القيمة المحلية المضافة من الركائز المهمة لمشروع مصفاة الدقم ، وذلك لدورها الهام في دعم الجهود التنموية في السلطنة ، من خلال توفير عدد من فرص الأعمال والتدريب والتطوير للشباب العماني الباحثين عن فرص التدريب والتطوير لإثبات جدارتهم بالحصول على وظائف في المشاريع الإقتصادية الكبرى في السلطنة. كما يأتي هذا المعرض ليقدم صورة واضحة لرواد الأعمال العمانيين عن فرص الأعمال التي سيساهم هذا المشروع في توفيرها خلال فترة انشاءه وبعد مرحلة التشغيل بإذن الله”.

وأضافت الفلاحية “نحن سعداء بالتفاعل الكبير الذي حظي به البرنامج في وسائل التواصل الإجتماعي وفي ملتقى القيمة المحلية المضافة والذي أقيم مؤخرا في ولاية الدقم لسكان محافظة الوسطى والولايات المحيطة بها. نعمل في مصفاة الدقم بالشراكة مع الشركات المتعاقدة لتنفيذ المشروع من أجل خلق فرص الأعمال والتدريب والتطوير لرفد الإقتصاد الوطني وتعزيزه ، وتطوير الكفاءات العمانية لقيادة زمام الأمور في المشاريع الإقتصادي الكبرى في السلطنة في المستقبل بإذن الله”.

من جانبه صرح الفاضل جاسم بن حسن العجمي ، رئيس الإستدامة المؤسسية بمصفاة الدقم قائلا “تعتبر القيمة المحلية المضافة من الجوانب المهمة لإستدامة المشروع ، حيث سيسهم برنامج القيمة المحلية المضافة للمشروع في خلق مجموعة من الفرص الإقتصادية الهامة لدعم استمرارية وتقدم المشروع في المستقبل بإذن الله. كما سيساهم المشروع في صقل مهارات وخبرات الشباب العماني في المجالات المختلفة ، لتمكينهم من تحقيق التميز في حياتهم العملية والوصول الى اعلى المراتب الوظيفية في المستقبل بإذن الله ، لخدمة بلدنا العزيزة عمان”.

يشارك في المعرض عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة كالهيئة الإقتصادية الخاصة بالدقم ومؤسسة تكاتف عمان ووزارة التربية والتعليم وصندوق الرفد والهيئة العامة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة (ريادة) ، والمجلس الثقافي البريطاني والشركات العالمية المنفذة لحزم المشروع الثلاث وغيرها من المؤسسات.

وقد تم تخصيص موقع الكتروني لتسجيل الشباب الراغبين في الاستفادة من فرص التدريب المقرونة بالتشغيل وفرص التدريب من أجل التطوير ، حيث يمكن للراغبين في الإستفادة من هذه الفرص زيارة الموقع الالكتروني www.duqmrefineryicv.om والتسجيل فيه. كما يمكن لاصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المسجلين في نظام الموردين الموحد التابع لوزارة لنفط والغاز التسجيل للإستفادة من فرص الأعمال التي ستطرح لهم عبر الموقع الالكتروني للنظام.

Show Buttons
Hide Buttons
Menu Title