البيئة والسلامة

لقد صُممت مصفاة الدقم منذ البداية على نحو متوافق مع المعايير والمبادئ التوجيهية البيئية المقبولة دولياً. وتتمثّل رؤيتنا في إنشاء مرفق تستفيد منه أجيال عديدة قادمة، لذا لا بد أن يتّسم باستدامة على المدى الطويل. وفي سبيل بلوغ هذه الغاية فإننا نتعهد باستخدام الموارد المتاحة لنا بكل عناية واحترام للبيئة التي نعمل فيها.

 

راعى تصميم المصفاة منذ الوهلة الأولى الالتزام بجميع التشريعات والمبادئ التوجيهية والمعايير العمانية ذات الصلة، ونحن نضمن امتثال المنشأة لها بالكامل. كما أنّنا نطوّر مصفاة الدقم على نحو يتماشى مع جميع البروتوكولات والاتفاقيات والأنظمة الدولية والإقليمية التي وقّعت عليها السلطنة. ونشير في الإطار عينه إلى أنّنا حرصنا على استخدام أفضل التقنيات المتاحة من أجل ضمان استدامة المنشأة، وكذلك للحد من أي انبعاثات ومنتجات ثانوية ضارة قد تنجم عن عملية التكرير.

وتشكّل السلامة دائماً أولوية قصوى في مصفاة الدقم؛ حيث ندرك أنّ مسؤوليتنا الرئيسية هي ضمان التقيّد الصارم والدائم بالبروتوكولات والإجراءات المتعلقة بالسلامة من أجل حماية صحة موظفينا وسلامتهم وكذلك المجتمع بشكل عام.

لذا فنحن نتقيّد بأكثر معايير الصحة والسلامة صرامة في كل ما نقوم به، وذلك للحفاظ على صحة المواطنين وكافة موظفي المصفاة. وتجرى تدريبات السلامة على أساس منتظم للتأكد من أنّ الجميع على دراية بمسؤولياتهم في حال حدوث أي طارئ.

Show Buttons
Hide Buttons
Menu Title